Go to Top

الكاد كام

pic-38
تفنية الكاد كام تعني التصميم والتصنيع بواسطة الكمبيوتر ، اليوم ، يتم استخدام هذه التقنية في طب الأسنان لمساعدة أطباء الأسنان وفنيو المختبر في صناعة التعويضات السنية كالحشوات المصبوبة والمغطية ، التيجان والجسور ،بدون استخدام مواد أخذ المقاسات
pic-39
وتتميز بتصميم دقيق ، جمالي ومنطبق تماما على السن المطلوب والميزة العظمى أن العمل الذي يستغرق عدة أيام لإنهائه ممكن أن ينتهي ويتم انجازه خلال 24 ساعة فقط !
pic-40
هذا الجهاز ينقل الصورة بأبعاد ثلاثية مما يمكن الطبيب والفني من عمل تصميم دقيق الأبعاد والشكل إضافة لدقة اللون المختار والنتيجة سن غاية في الدقة والجمال.
pic-41
هذه التقنية تتيح المجال للطبيب والفني للإبداع أكثر ، والعمل بإحترافية أكبر ، لكن هذه التقنية لن تغني بأي حال من الأحوال عن الطبيب أو الفني فلا يزال الدور الرئيسي على الطبيب الذي يقوم بتحضير الأسنان وعمل الطبعة الصحيحة اللازمة لإنجاز العمل بدقة ، والفني عليه التأكد من التصميم الدقيق الذي سيتم انجازه لأن هذه المراحل دقيقة التطبيق .
pic-42
سابقا ، كان من الصعب تقديم مستويات عالية من القوة لترميم الأسنان بدون استخدام المعادن ، مثل حشو الأسنان بالأملغم أو الذهب،اليوم السيراميك أوالخزف في نظام الكاد كام يمكنه توفير القوة والمتانة ، اضافة لإرتفاع القيمة الجمالية. علاوة على ذلك المواد القاسية التي تتوفر هذه الأيام مثل الزركونيا قد تكون أكثر مقاومة للكسر من تلك التي كانت في الماضي.